الجمعة, شتنبر 17

مدير بنك يقنع موظفا بسيطا بأخذ دين آخر لتسديد الدين الأول

لا تكن بخيلا .. شارك المهزلة مع غيرك

استطاع مدير بنك “الصفاء لشفط الدماء” إقناع موظف بسيط جدا من فئة بيجو 205، بأخذ دين آخر من أجل تسديد الدين الأول لنفس البنك، والذي لازال على ذمته منذ أن كان سعيد زدوق معلقا على مباريات الدوري المحلي.

ولم يتوان مدير البنك في التعبير عن فرحته فابتسم ابتسامة غامضة و عريضة، بعدما أسقط الضحية في دوامة الديون التي لا تنتهي، والتي تشبه دوامة الفساد داخل الحكومات العربية والتي لا تنتهي هي الأخرى إلا لتبدأ من جديد.

وخرج الموظف الضحية صاحب السروال الأشعت، فرحا بما كسبت يداه، ظنا منه أنه خدع مدير البنك، غير أنه لن ينتهي من دفع الأقساط، إلا بعد أن يصبح القرد سائقا للميكروباص.

و فشل الموظف في دفع أقساط الدين الأول بعد أن تراكمت عليه الديون مع نسبة الفوائد التي على ذمة زوجته بعد تعاملها مع مصممة أزياء تخيط لها “التكاشط” و أزياء القفطان المغربي المخصص للأعراس و حفلات الزفاف، و التي لم تلبسها أبدا بحكم عزوف الشباب عن الزواج.

هذا و قد بعث المسؤول المالي و القانوني للبنك، رسالة للموظف يخبره فيها أن عليه التفكير في دين ثالث إذا واجه صعوبات في سداد الدين الثاني من أجل حل مشكلة الدين الأول. و أخبره أيضا أن البنك قريب جدا من مشاكل زبنائه و أن بإمكانه رهن بيته أو بيع كليته إذا أراد الحصول على دين رابع من أجل سداد الدين الثالث الذي سيكون حلا للدين الثاني من أجل سداد الدين الأول.

 

العربي المحمودي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *