الجمعة, شتنبر 17

بعد عملية سجن جلبوع، انتشار ظاهرة حفر الأنفاق من أجل الهجرة إلى إسبانيا

لا تكن بخيلا .. شارك المهزلة مع غيرك

بعد عملية سجن جلبوع و التي تمكن فيها ستة سجناء فلسطينيين من الفرار بطريقة هوليودية من سجن جلبوع المعروف بالحراسة الشديدة باستعمال الملاعق و عظام الدجاج و الأظافر و الأسنان، بدأت ظاهرة حفر الأنفاق تنتشر بين صفوف الشباب المغربي العاطل عن العمل من أجل الوصول إلى أماكن أخرى خارج الوطن.

و محاولة منهم لتقليد عملية سجن جلبوع، فقد أقدم ستة شبان مغاربة تتراوح أعمارهم بين خمسة شهور و ثمانين سنة، على حفر عشرين مترا تحت الأرض في اتجاه إسبانيا من أجل الهجرة السرية و البحث عن الشغل في مجال البناء و جني محاصيل الفراولة.

لكن عملية الشبان المغاربة لم يكتب لها النجاح كما كان الحال بالنسبة لعملية سجن جلبوع، فقد تم إحباط محاولة حفر نفق من مدينة خريبگة إلى إسبانيا بالصدفة، فقد كان أحد المواطنين يشرب الجعة قرب مقبرة عند مدخل مدينة خريبكة عندما شاهد شبحا أبيضا يخرج من حفرة قرب المقبرة، فأصيب بالذعر و الرعب و بدأ في البكاء بطريقة هستيرية ظنا منه أن الأموات بتجولون بلباسهم الأبيض.

و بعد أن قرر التوبة النصوح إلى الله بعد هذا الإنذار الإلهي، ذهب إلى فقيه فحكى له ما شاهده ليلا، فقام هذا الأخير بإبلاع الدرك و الشرطة و المخابرات و فقهاء الرقية الشرعية الذين حضروا إلى المقبرة ليلا قبل أن يضبطوا مجموعة من الشباب و هم يحفرون نفقا إلى إسبانيا باستعمال السكاكين و زجاجات الجعة الفارغة و فرشات الأسنان تماما كعملية سجن جلبوع.

فتم إحباط النسخة المغربية من عملية سجن جلبوع، و تم اقتياد المشاركون في حفر النفق الى أقرب مصحة عقلية في انتظار نتائج التحقيقات.

و قد أدلى الشاب رشيد حرقسوس،17 سنة و هو أحد المشاركين في عملية حفر النفق لمراسل موقع مهزلة و لميكروفون mahzala Fm بالتصريح التالي: ” لا أفهم لماذا ينصب لنا كمين و يتم اقتيادنا إلى مستشفى الأشياء العقلية، كان عليهم أن يفتخروا بنا، كنا سنقوم بعمل أعظم مما فعله السجناء الفلسطينيون في عملية سجن جلبوع، كنا سنحفر نفقا إلى إسبانيا فيتمكن الناس من حضور مباريات الكلاسيكو في مدريد و برشلونة و كنا سنخلق فرص العمل في حقول الفراولة لنا و لباقي أبناء المنطقة، لكن لا بأس.. المرة القادمة سنحفر نفقا إلى كندا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *