الجمعة, شتنبر 17

عاجل: القبض على خلية الفيسبوك التي تنشر شيئا و تكتب ” لا تجعلها تقف عندك “

لا تكن بخيلا .. شارك المهزلة مع غيرك

قامت الشرطة العلمية و مصالح الدرك بمساعدة مكتب المباحث الفيدرالي الامريكي FBI من إلقاء القبض على خلية ناشطة بالفيسبوك كانت تنشر أشياء في الفيسبوك و تكتب ” لا تجعلها تقف عندك “.

و قد برزت هذه الظاهرة عندما كان يضع أحدهم منشورا حول مكان تواجد الطم و الرم، و هم قوم يقال أنهم خلقوا قبل آدم، و بعد عدة خرائط و صور و فتاوى من كتاب” المجتبى في أحوال الجبن و المربى” يستحلفك بالله أن تشارك التدوينة بعبارة ” لا تجعلها تقف عندك “.

و أحيانا تقوم فتاة ما بوضع خريطة للأرض المسطحة، مع رسم لجبال الجليد التي تمنع ماء البحر و المحيطات من التساقط في الفضاء عند الحافة، و بعد عدة دلائل عن تورط الماسونية و عبدة الشيطان في نشر خرافة الأرض المكورة، فإنها تضع هذا البحث العلمي الشيق في الفيسبوك، و تطلب منك النشر على أوسع نطاق بعبارة ” لا تجعلها تقف عندك “.

و تبقى أبرز قصة هي قصة الفتاة التي أمرتها أمها أن تغسل أضراسها بمعجون الأسنان بعد تناول المعكرونة الطازجة، لكنها نست أو تناست أمر أمها بغسل أسنانها بالفرشاة و المعجون قبل النوم، فغطت في نوم عميق و تسببت في غضب أمها التي دعت عليها في السجود أن تُمسخ في هيئة بشعة، فتحولت الفتاة العاقة في الصباح إلى شيء يشبه الكلب بدون شعر و له أجنحة، ينبح و تبيض كالدجاج، و بعد نشر هاته التدوينة على الفيسبوك فإنها تطلب من القراء النشر و المشاركة بجملة ” لا تجعلها تقف أمامك “.

هذه التدوينات تسببت في مشاكل عويصة لدى قطاع عريض من مستهلكي الفيسبوك، فقد قام بحظر جميع أصدقائه لأنهم لا يهتمون لأمر كوكب الأرض هل هي مسطحة أو مكعبة، و أصيبت فتاة بنوبات الهلع و الاكتئاب و بدأت في تناول الأقراص المهدئة و مضادات الوسواس عندما قرأت تدوينة على الفتاة التي مسخت كلبا لأنها تسمع الموسيقى، و تبقى حادثة المقاول الذي انتحر شنقا بعدما قرأ في تدوينة أن الأرض مسطحة، فاستهزأ من “جملة لا تجعلها تقف عندك” و كتب تعليقا قال فيه: “لا تجعلها تقف عندك، دعها تجري ههه” فأخبره احد القراء أن الاستهزاء من كروية الأرض كفر، يستتاب صاحبه أو يقتل، فقتل نفسه.

فقامت الشرطة العلمية و الدرك العسكري بمساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI من نصب كمين لهاته الخلية التي تنشر تدويناتها و تختمها بجملة ” لا تجعلها تقف عندك “، و ألقت القبض على المشتبه فيهم و هم:

– المتهم سفيان شكيليط، 17 سنة، تلميذ في شعبة نجارة الألومنيوم بالمعهد التابع لسجن القاصرين. يتابع قنوات على اليوتوب متخصصة في خطط الماسونية العالمية و تنظيمات دولية تابعة مباشرة لياجوج و ماجوج.

– المتهمة بشرى المالح، 16 سنة متدربة عند كوافورة، انقطعت عن الدراسة بعدما هربت مع صديقها المراهق إلى الشمال من أجل الهجرة السرية إلى إسبانيا، قبل أن تعيدهم قوات خفر السواحل إلى الشاطئ بعد إشباعهم صفعا و ركلا.

– المتهمة لمياء قنديل، 47 سنة، أم عازبة لسبعة أطفال، من آباء مختلفون، مصابة بانفصام الشخصية و بدون عمل، تنام ليلا بالشارع فتصبح أما بعد تسعة شهور.

و بعد الاستماع الى أعضاء خلية ” لا تجعلها تقف عندك ” تم تحرير محضر بالنازلة في انتظار عرضهم على القضاء ليقول كلمته في حقهم.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *