الجمعة, شتنبر 17

بعد اتهامها بنشر مشاهد بورنوغرافية، شبكة Netflix تقرر حذف المشاهد المثلية لمدة خمس دقائق في اليوم

لا تكن بخيلا .. شارك المهزلة مع غيرك

تواجه شبكة Netflix اتهامات بنشر مشاهد بورنوغرافية مثلية، و لمواجهة هاته الاتهامات فقد رضخت المنصة لطلبات الزبناء المحافظين و قررت حذف المشاهد الجنسية المثلية لمدة خمس دقائق في اليوم.

وفق دراسة أعدها “المرصد السوفسطائي لأمر ما” و المعروف اختصارا باسم “مسام“، فإن هناك اتجاه داخل شبكة Netflix يحث القناة على إقحام شخصيات مثلية في الأعمال الدرامية دون أن نفهم لماذا يتم الإشارة الى ميولات الأبطال الجنسية رغم أن القصة في مجملها لا تتعلق بما يفعلونه في غرف نومهم.

ففي المسلسل الشهير La Casa De Papel يجتمع مجموعة من اللصوص و المجانين و قطاع الطرق العاجزين عن العمل، يترأسهم هلفوت غريب الأطوار مصاب بمتلازمة الرجل الذي له حل لكل المشاكل، و يهاجمون مطبعة الأوراق النقدية، و في خضم الهجوم و احتجاز الرهائن و القلق المسيطر و العرق المتصبب فإن الأبطال اللصوص يجدون وقتا لإظهار ميولاتهم المثلية و البوح بها في خضم الرصاص المتبادل!

و الأمر ليس مقتصرا على سلسلة La Casa De Papel وحدها، بل انتشر في جل اعمال منصة Netflix مما جعل محركات البحث مثل Google تظهر أعمال شبكة Netflix مع المواقع الإباحية المثلية.

و بعد الملاحظات و الاحتحاجات التي طالت المنصة من طرف الزبناء و خصوصا الآباء الذين ذكَّروا منصة Netflix أنهم يدفعون ثمن الاشتراك من أجل مشاهدة تمثيل الأبطال و ليس التفرج على مؤخراتهم، فقد قررت المنصة احترام رغبة زبنائها في عرض محتوى اكثر حشمة و ذلك بحذف المشاهد الإباحية المثلية لمدة خمس دقائق يوميا.

أما بخصوص البلدان المسلمة، فقد قررت منصة Netflix عرض المشاهد الإباحية عموما و المثلية على وجه الخصوص، بالصورة فقط و دون صوت احتراما لمشاعرهم الدينية و خصوصياتهم الثقافية و الباذنجانية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *