الجمعة, شتنبر 17

كأس الزير السالم للأندية الجاهلية : أولمبيك هوازن يفوز على اتحاد بيزنطة

لا تكن بخيلا .. شارك المهزلة مع غيرك

و في الدور ما قبل النهائي لكأس الزير السالم للأندية الجاهلية لجلدة القدم، التقى فريق أولمبيك هوازن ضد اتحاد بيزنطة على ملعب الكامب قتيبة.

و قبل المقابلة، مكث الفريقان هينهة صمت ترحما على روح الحارث بن عباد الذي وافته المنية إثر نوبة قلبية ألمت بأعدائه خوفا منه، فلم يجد من يقاتل فهلك حزنا و غما.

شهد الشوط الأول لعبا مكثفا في وسط ساحة الوغى مع أفضلية طفيفية لأولمبيك هوازن، و كان اللاعب عنترة بن شداد العبسي و المعروف بالجوهرة السوداء، المنتقل حديثا من الحبشة يونايتد إلى أولمبيك هوازن أبرز عنصر في اللقاء و كاد أن يسجل بالعقب لولا تدخل الحارس البيزنطي.

و في الشوط الثاني، تمكن عنترة من الحصول على رفسة ثأر تكفل بترجمتها إلى هدف ثقب الشباك و ارتطمت الجلدة بجارية كانت تجري قرب شاة لها فهلكت الجارية من شدة وطء الجلدة.

توقفت المقابلة مدة ساعة رملية، لأن أولياء الجارية طالبوا بالقصاص، لكن عنترة عاهدهم على محاربتهم جميعا مباشرة بعد المباراة التي انطلقت لتنتهي بنفس الحصة و الفوز كان من نصيب أولمبيك هوازن.

و احتفالا بهذا النصر فقد نحرت الجزور و أعتق ألف من العبيد و مثلهن من الجواري و نثرت الدنانير على رؤوس الناس و شربت الخمور و ضربت الدفوف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *