الخميس, دجنبر 2

بعد فشلها في أن تبيض الذهب: دجاجة ترفع دعوى قضائية ضد مدرب تنمية بشرية

لا تكن بخيلا .. شارك المهزلة مع غيرك

قامت دجاجة من النوع الرومي برفع دعوى قضائية على مدرب تنمية بشرية بتهمة النصب و الكذب و بيع الأوهام بالتقسيط.

و قالت الدجاجة لمراسلنا أن معاناتها بدأت عندما عثرت صدفة في اليوتيب على ڤيديو شاب أنيق يدعى الكوتش نوفل، كان يقول ان التفاؤل و عدم الاستسلام يجعلان من الفاشل قادرا على النجاح الباهر.

و أضافت الدجاجة أنها تسجلت في دورة تنمية بشرية عند الكوتش نوفل الذي أخبرها أن أي طائر فاشل يمكن أن يصبح الدجاجة التي تبيض ذهب و ذلك إذا كررت بصوت عال و مرتفع: “أنا سأنجح، أنا ناجحة” و تفاجأت الدجاجة أنها بالرغم من تكرارها لهذه الجملة خمسين مرة في الفجر و سبعين مرة بعد الزوال، إلا أن بيضها لازال كما هو و لم تستطيع أن تبيض الذهب كما قال الكوتش نوفل.

و لما أخبرته بالأمر، أعلمها أنه بالإمكان أن تنسى موضوع بيض الذهب مؤقتا و أن تحدد هدفا آخر لا يقل أهمية في النجاح و التنمية الذاتية، و هو أن تصبح نسرا أو صقرا.

و بالفعل اقتنعت الدجاجة بتوصيات الكوتش نوفل و بدأت تكرر مئة مرة “أنا نسر، أنا سيد السماء” في الصباح و مئة مرة عند النوم و هي تتخيل نفسها نسرا يحلق في الجو. و كلما نظر إليها باقي الدجاج باستغراب، كانت تتذكر توصيات الكوتش نوفل بعدم الاهتمام بكلام الآخرين و نظرتهم و التركيز على الهدف و عدم الاستسلام.

و أضافت الدجاجة أنه و بعد مرور عام كامل من دورات التنمية البشرية و حصص الكوتشينغ و التي كلفتها الكثير من الوقت و المال، انتبهت إلى انها لازالت دجاجة قابعة في الخم و أن بيضها لازال كما هو، فقررت رفع دعوى ضد الكوتش نوفل.

Image by Capri23auto from Pixabay

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *